تعليم اللغة الانجليزية

كيف تتعلم اللغة الانجليزية بطلاقة وبسرعة ( 5 نصائح )

كيف تجعل تعلم الانجليزية يصبح ممتعاً ، لكي تستطيع ان تستمر أطول فترة في التعلم دون ملل يُذكر عليك أن تُكافئ نفسك بعد كل مرة تشعر فيها أنك حققت انجازاً جديدة في اللغة، تعلم اللغة الإنجليزية من الأشياء الهامة جدا في الوقت الحالي لذلك عليك ان تبذل المجهود في سبيل الوصول لمستوي جيد في اللغة، لذلك سنقدم لك العديد من النصائح التي ستساعدك علي ذلك.

القراءة

هي من أهم المهارات التي يجب عليك اكتسابها لكي يتطور مستواك بسرعة وبثبات ايضا لان قراءة الكلمات الجديدة في سياق يساعدك علي استرجاع الكلمة وقت ما تريد.
يمكنك أيضا اختيار بعض الكتب الانجليزية وسوف نقدم لك اهم نصيحة في اختيار الكتاب عليك اختيار كتاب مناسب لمستواك ، لأن اختيار كتاب اعلي من مستواك سوف يصيبك بالاحباط ولن تستطيع الاستمرار فيه.
اذا كيف تختار الكتاب المناسب لمستواك ؟ يمكنك ان تقرأ اول جزء من الكتاب صفحة او اثنتين اذا وجدت ان في كل صفحة يوجد أكثر من عشر كلمات لا تعرفها ، إذن هذا الكتاب اعلي من مستواك ويمكنك ان تبحث عن كتاب اخر يجب ان تجد ان الكلمات التي لا تعرف معانا كثير لانك سوف تضطر لترجمة كل كلمة تقف عندها هذا سوف ياخذ الكثير من الوقت و يصيبك بالاحباط.
أما اختيار كتاب مناسب سوف تجد انك تنجز فيه الكثير ويمكنك بعد ذلك اختيار كتب أعلى في المستوي.

تحميل تطبيقات تعلم الانجليزية

اصبح الان هناك الكثير والكثير من تطبيقات تعلم الانجليزية التي تساعد في تعليم الانجليزية للمبتدئين والاطفال وهي برامج اكثر من رائعة وتستخدم وسائل مميزة في التعلم و تجنبك الملل ايضا، يمكنك الآن استخدام هاتفك فقط في التعلم بدلا من الأوقات التي تضيع بلا فائدة على الهاتف يمكن الآن استغلالها في التعلم وسوف نضيف اكثر من تطبيق مجاني لتعلم اللغة الانجليزية علي موقعنا يرجي متابعتها باستمرار ومشاهدة التطبيقات الجديدة.

المحادثة

حاول ان تتحدث مع اصدقاء اللغة الأم لديهم هي الانجليزية هذا سوف يساعد بشكل كبير في تطوير لغتك ايضا ، المحادثة من اهم المهارات التي يجب عليك اكتسابها لتطوير اللغة اذا لم تكن هي الاهم علي الاطلاق.
التحدث بالإنجليزية سوف يصل بك اذا مستوي المحترفين في اللغة مع الوقت لانك سوف تجد أن تذكرك للكلمات اصبح افضل بكثير وسوف تجد ان اصبحت تفكر بالانجليزية.

الاستماع الي كتب صوتية باللغة الانجليزية

الاستماع يقوي اللغة بشكل اكثر من رائع ومبهر في الحقيقة وسوف تستفيد ليس فقط من تطوير اللغة ولكن اختيارك لكتب مفيدة لكي تستمع اليها سوف يضيف اليك الكثير من المعلومات ايضا ، لذلك ننصحك باختيار كتب صوتية مناسبة لمجالك وانت مهتم ان تعرف المعلومات التي تقدمها وسوف تجد ان الكتاب متوفر صوتيا، اختر الكتاب واستمع ودون ملاحظات وكلمات جديدة.

تدوين الكلمات الجديدة

وهذه النصيحة سوف تحل اهم مشكلة تواجه اغلب الطلبة المقبلة علي تعلم الانجليزية وهو ان تنسي معاني الكلمات ، كيف تتذكر معاني الكلمات عن التحدث وكيف تستدعي الكلمة المطلوبة بشكل سريع.
عليك تدوين الكلمات التي تعتقد انك سوف تنساها هذه من الاشياء المهمة يمكن ان تقوم بتدوينها في ورقة او نوت بوك او يمكن ان تقوم بتدوينها علي الهاتف الخاص بك وتراجعها من وقت لآخر.

السابق
افضل الطرق لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة وسهولة
التالي
تعلم اللغة الانجليزية مع ابراهيم عادل

اترك تعليقاً